‏إظهار الرسائل ذات التسميات دورة مبادىء تجارة الدومينات. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات دورة مبادىء تجارة الدومينات. إظهار كافة الرسائل

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

مع أم ضد ! دورة تدريبية في مجال النطاقات بمقابل مادي !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

أفكر بالقيام بدورة تدريبية في مجال الدومينات و النطاقات على ان تكون اون لاين و بمقابل مادي مابين 100-300 ريال او شيكل ، ما رأيكم ؟

 

يمكن للجميع طرح رأيه هنا كتعليق او ارسالة الى الايميل admin@dnarab.com في الحال مع او ضد ولماذا مع ولماذا ضد ؟

 

وما المواضيع او المخرجات التي تسعى ان يتم تقديمها لك خلال الدورة التدريبية ؟ وهل تفضل ان يكون الاتصال والشرح بشكل مباشر من خلال احد البرامج مثلا السكاي بي و غيرها ام تفضل ان يكون هناك شرح وتصوير فيديو كامل يتم ارسالة للجميع وبعد التحميل حذفه وبعد يوم يتم الاجتمال بشكل مجموعة ومناقشة جميع الأسئلة بحضور الجميع ؟

 

اتمنى من الجميع ارسال تعليقاته ام هنا او ارسالها عبر البريد الالكتروني او من خانة اتصل بنا

 

شكرا لكم جميعا مقدما

أحمد

أهم شىء في تجارة الدومينات !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم شاهدت احدى التدوينات لشخص اجنبي كان قد حصل على عرض offer لشراء احدى الدومينات المملوكه له في سيدو والعرض كان عبارة عن 7000 دولار ! لكنه وقتها رفض العرض كما يقوم حيث يقول انه دائما لا يقبل بالعرض الاول وينتظر المزيد من العروض القادمة وكان يعتقد ان الدومين سعره سيصل الى 15000 دولار ! لكنه بعد مرور الاشهر والاشهر ما كان منه اليوم الا ان راسل الدعم الفني بسيدو ويطلب منهم ان يتصلوا بصاحب العرض القديم صاحب ال 7000 دولار ويسألوه ان كان ومازال يريد شراء الدومين بهذا السعر ، الغريب فعلاً وانا احد الاشخاص الذي يقع بنفس الخطأ اننا نادر جدا ما نحدد القيمة او السعر للدومين فمن الممكن ان نعرف مثلا ان هذا الدومين او ذلك له قيمة وهناك من سيرغب بشرائه يوما ما لكن ننسى اهم شىء وهو ان نحدد السعر المناسب والمستعدين ان نقوم ببيعه قبل القيام بشرائه واعتقد ان هذا شىء مهم جداً جداً وانا نفسي اقع بنفس الخطأ ولا احدد السعر الا عند وصول صاحب اي عرض او offer ! ولكني اليوم قررت ان اقوم بوضع الاسعار بجانب كل دومين املكه وربما اقوم بعرض الدومينات في سيدو مع اضافة buy now بدلاً من make offer ! لكني بكل تأكيد سوف ازيد النسبة في السعر واقصد هنا النسبة التي يأخذها سيدو وهي 15% او 20% وربما لا افعلها فأنا افضل ان اضعه في البارك دومين منتظراً رسالة خاصة بعيداً عن مزادات الدومينات حتى لا اخسر النسبة وادفعها من قيمة الدومين او يشاهد من يرغب الدومين بسعر عالي !

احببت ان ادعوا الجميع لمن يقرأ هذه التدوينة ان يقوم فعلاً بوضع السعر المناسب والذي يرغب ببيعه به قبل ان يقوم بشراء الدومين نفسه ! وهنا يمكنه الاستفادة من تقارير المبيعات الخاصة بالدومينات ليشاهد ما هو قريب لدومينه وبكم تم بيعه مسبقاً ليضع السعر التقريبي دون المبالغة به .

باع دومين بالخطأ فخسر 7500$ دولار !

السلام عليكم  ورحمه الله وبركاته

خلال تصفحي اليومي المعتاد كان هناك موضوع في مدونة لشخص يدعى Morgan Linton فأحببت نقل موضوعه بطريقتي !

هذا الشخص كان قبل عام تقريباً تحديداً في شهر 1 من عام 2012 قام بستجيل عدة دومينات تحمل كلمة Vodka وهي نوع من انواع الخمور على حسب علمي ( الحمدلله الذي جعلنا مسلمين واعوذ بالله من كل المحرمات ) ومن ضمن عدة الدومينات كان قد اعتقد انه في احدى الايام لو فكر في فتح شركة خاصة بهذه الامور فإن اسم Dream Vodka هو الاسم المناسب لذلك طبعا الدومين DreamVodka.com ووقتها كان قد وضعه في مزادات الدومينات المشهورة مثل afternic.com و sedo.com وقبل اسبوع من اليوم حصل على عرضين اي هناك اثنين يرغبون بشراء الدومين وكان هناك شبه اتفاق حول سعر 10 الف دولار لهذا الدومين وان الشركة سوف تفكر وترد عليه خبر وهو كان بانتظار الخبر ليتم البيعة ! ولكنه فجأة وصلته رسالة مباركة من موقع afternic انه قد تم بيع الدومين ! فذهب مباشرة ليشاهد كم السعر الذي وضعه قبل سنة لمن يرغب بشرائه وكان السعر 2500دولار فقط ! بكل تأكيد لا يستطيع ان يلغي البيعه او ان يوقفها فهذا سيبب سمعة سيئة له ويخسر الكثير من العملاء بطريقة او بأخرى !

واليوم جاء ليوضح ويكتب عن هذا الخطأ ليتعلم منه من يقرأ المدونة الخاصة به وهو يخبرنا انه يجب مراجعة الاسعار التي نضعها لشراء الدومين في المزادات من وقت لاخر ويجب الاسراع والاتصال هاتفياً بمن يقدمون عروض لشراء الدومينات التي تملكها ، انا شخصياً لا افضل وضع الدومينات في المزادات وان وضعتها لا اضعها بسعر بيع مباشر بمعنى buy it now ! رغم ان التقارير لموقع sedo تشير ان اغلب الدومينات يتم بيعها عن طريق البيع المباشر و السعر الثابت للشراء وهي نسبة تقريبية من 40% - 45% واعتقد بذلك يجب ان افكر مرة أخرى بعرضها في المزادات لكني لم اتخذ القرار بشكل قاطع بعد !