أجرت Google مراجعة للسياسة تسري على الشكاوى التي نتلقاها بخصوص استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية. واعتبارًا من 23 نيسان (أبريل) 2013، لن تعود الكلمات الرئيسية - التي تم حظرها من قبل نتيجةً لتحقيق متعلق بإحدى العلامات التجارية - محظورة في كلٍّ من الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبرازيل.
في حين أننا لن نمنع استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية في المناطق المتأثرة، سيظل بمقدور مالكي العلامات التجارية تقديم شكوى حول استخدام العلامة التجارية في نص الإعلان.
كيف تؤثر السياسة المنقحة في الإعلانات التي يمكن عرضها؟
بعد ذلك التاريخ، لن تمنع Google المعلنين من تحديد علامة تجارية لجهة خارجية ككلمة رئيسية في الإعلانات التي تستهدف هذه المناطق.
لماذا غيّرت Google سياستها بشأن العلامات التجارية؟
يتمثل هدف Google في تزويد مستخدميها بأكثر المعلومات ملاءمةً، سواء من نتائج البحث أو الإعلانات، ونحن نعتقد بأن المستخدمين يستفيدون من تنوع الخيارات المتاحة. وتهدف سياستنا إلى تحقيق التوازن بين مصالح المستخدمين والمعلنين ومالكي العلامات التجارية؛ لذا سنستمر في التحقيق في الشكاوى المتعلقة باستخدام العلامات التجارية في نص الإعلان. إضافةً إلى ذلك، يعني هذا التغيير أن سياسة AdWords بشأن استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية أصبحت الآن متناسقة في جميع أنحاء العالم. ومن المؤكد أن اتساق السياسة وانطباع المستخدم في جميع أنحاء العالم سيعود بالنفع على المستخدمين والمعلنين ومالكي العلامات التجارية على حدٍ سواء.
هل يؤثر تغيير السياسة هذا في استخدام العلامات التجارية في نص الإعلان؟
كلا، فهذا التغيير في السياسة يتعلق باستخدام العبارات المسجَّلة كعلامات تجارية في صورة كلمات رئيسية.
من المتأثر بتغيير السياسة؟
تسري السياسة المنقحة للعلامات التجارية في Google على العلامات التجارية المملوكة في كلٍّ من الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبرازيل. وهذه السياسة قيد التنفيذ بالفعل في جميع المناطق الأخرى حول العالم. يُرجى الرجوع إلى سياسة العلامات التجارية الحالية للحصول على مزيد من المعلومات.
ما الذي سيحدث لشكاوى العلامات التجارية الحالية؟
اعتبارًا من 23 نيسان (أبريل) 2013، لن تعود الكلمات الرئيسية - التي تم حظرها نتيجة شكوى وتحقيق في العلامات التجارية - محظورة في المناطق المتأثرة. وإذا كانت لديك شكوى حالية في سجلاتنا تتضمن كلاً من الكلمات الرئيسية ونص الإعلان في إحدى المناطق المتأثرة، فسنستمر في حظر استخدام علامتك التجارية في نص الإعلان.
هل ستستجيب Google لشكاوى العلامات التجارية في المناطق المتأثرة؟
نعم. في ما يتعلق باستخدام العلامات التجارية في نص الإعلان في المناطق المتأثرة، سيكون بمقدور المعلنين إرسال شكاوى متعلقة بالعلامات التجارية.
ما خططكم لتوسيع نطاق هذه السياسة لتشمل مناطق إضافية؟
نحن لا نحظر استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية في أي مناطق أخرى. وعلاوةً على ذلك، فإن تغيير السياسة هذا في كلٍّ من الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبرازيل سيجعل هذه البلدان تتماشى مع سياستنا بشأن العلامات التجارية في بقية بلدان العالم.
هل ستبدأ عبارات العلامات التجارية الواردة في حسابي في عرض الإعلانات؟
قد تتمكن الكلمات الرئيسية - التي تم حظرها نتيجةً لتحقيق متعلق بإحدى العلامات التجارية - من البدء في عرض إعلاناتك في المناطق المتأثرة، اعتبارًا من 23 نيسان (أبريل) 2013. وإذا كنت لا ترغب في عرض إعلاناتك استجابةً لكلمات رئيسية معينة، يمكنك إزالة تلك الكلمات الرئيسية من حملاتك أو إضافتها ككلمات رئيسية سلبية.
هل يعني ذلك أنه يمكنني الآن استخدام عبارات العلامات التجارية ككلمات رئيسية؟
ليس من اختصاص Google أن تقدم توصيات في ما يتعلق باستخدام العبارات المقابلة للعلامات التجارية. وإذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، نحثك على الاتصال بمستشارك القانوني والرجوع إلى بنود وشروط AdWords .
كيف أغيّر قائمة المعلنين المُرخَّص لهم باستخدام علامتي التجارية في نص الإعلان؟
إذا كنت ترغب في تعديل قائمة المستخدمين المُرخَّص لهم باستخدام علامتك التجارية في شكواك الحالية بشأن العلامة التجارية، يُرجى إرسال قائمة معدَّلة إلينا. مزيد من المعلومات عن إجراء تفويض العلامات التجارية.
بمن أتصل إذا كانت لديَّ أسئلة أخرى حول تغيير السياسة هذا؟
يمكنك إرسال أي أسئلة تطرأ على بالك حول تغيير السياسة عبر البريد الإلكتروني إلى trademark-policy-revision@google.com.
في حين أننا لن نمنع استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية في المناطق المتأثرة، سيظل بمقدور مالكي العلامات التجارية تقديم شكوى حول استخدام العلامة التجارية في نص الإعلان.
كيف تؤثر السياسة المنقحة في الإعلانات التي يمكن عرضها؟
بعد ذلك التاريخ، لن تمنع Google المعلنين من تحديد علامة تجارية لجهة خارجية ككلمة رئيسية في الإعلانات التي تستهدف هذه المناطق.
لماذا غيّرت Google سياستها بشأن العلامات التجارية؟
يتمثل هدف Google في تزويد مستخدميها بأكثر المعلومات ملاءمةً، سواء من نتائج البحث أو الإعلانات، ونحن نعتقد بأن المستخدمين يستفيدون من تنوع الخيارات المتاحة. وتهدف سياستنا إلى تحقيق التوازن بين مصالح المستخدمين والمعلنين ومالكي العلامات التجارية؛ لذا سنستمر في التحقيق في الشكاوى المتعلقة باستخدام العلامات التجارية في نص الإعلان. إضافةً إلى ذلك، يعني هذا التغيير أن سياسة AdWords بشأن استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية أصبحت الآن متناسقة في جميع أنحاء العالم. ومن المؤكد أن اتساق السياسة وانطباع المستخدم في جميع أنحاء العالم سيعود بالنفع على المستخدمين والمعلنين ومالكي العلامات التجارية على حدٍ سواء.
هل يؤثر تغيير السياسة هذا في استخدام العلامات التجارية في نص الإعلان؟
كلا، فهذا التغيير في السياسة يتعلق باستخدام العبارات المسجَّلة كعلامات تجارية في صورة كلمات رئيسية.
من المتأثر بتغيير السياسة؟
تسري السياسة المنقحة للعلامات التجارية في Google على العلامات التجارية المملوكة في كلٍّ من الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبرازيل. وهذه السياسة قيد التنفيذ بالفعل في جميع المناطق الأخرى حول العالم. يُرجى الرجوع إلى سياسة العلامات التجارية الحالية للحصول على مزيد من المعلومات.
ما الذي سيحدث لشكاوى العلامات التجارية الحالية؟
اعتبارًا من 23 نيسان (أبريل) 2013، لن تعود الكلمات الرئيسية - التي تم حظرها نتيجة شكوى وتحقيق في العلامات التجارية - محظورة في المناطق المتأثرة. وإذا كانت لديك شكوى حالية في سجلاتنا تتضمن كلاً من الكلمات الرئيسية ونص الإعلان في إحدى المناطق المتأثرة، فسنستمر في حظر استخدام علامتك التجارية في نص الإعلان.
هل ستستجيب Google لشكاوى العلامات التجارية في المناطق المتأثرة؟
نعم. في ما يتعلق باستخدام العلامات التجارية في نص الإعلان في المناطق المتأثرة، سيكون بمقدور المعلنين إرسال شكاوى متعلقة بالعلامات التجارية.
ما خططكم لتوسيع نطاق هذه السياسة لتشمل مناطق إضافية؟
نحن لا نحظر استخدام العلامات التجارية ككلمات رئيسية في أي مناطق أخرى. وعلاوةً على ذلك، فإن تغيير السياسة هذا في كلٍّ من الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبرازيل سيجعل هذه البلدان تتماشى مع سياستنا بشأن العلامات التجارية في بقية بلدان العالم.
هل ستبدأ عبارات العلامات التجارية الواردة في حسابي في عرض الإعلانات؟
قد تتمكن الكلمات الرئيسية - التي تم حظرها نتيجةً لتحقيق متعلق بإحدى العلامات التجارية - من البدء في عرض إعلاناتك في المناطق المتأثرة، اعتبارًا من 23 نيسان (أبريل) 2013. وإذا كنت لا ترغب في عرض إعلاناتك استجابةً لكلمات رئيسية معينة، يمكنك إزالة تلك الكلمات الرئيسية من حملاتك أو إضافتها ككلمات رئيسية سلبية.
هل يعني ذلك أنه يمكنني الآن استخدام عبارات العلامات التجارية ككلمات رئيسية؟
ليس من اختصاص Google أن تقدم توصيات في ما يتعلق باستخدام العبارات المقابلة للعلامات التجارية. وإذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، نحثك على الاتصال بمستشارك القانوني والرجوع إلى بنود وشروط AdWords .
كيف أغيّر قائمة المعلنين المُرخَّص لهم باستخدام علامتي التجارية في نص الإعلان؟
إذا كنت ترغب في تعديل قائمة المستخدمين المُرخَّص لهم باستخدام علامتك التجارية في شكواك الحالية بشأن العلامة التجارية، يُرجى إرسال قائمة معدَّلة إلينا. مزيد من المعلومات عن إجراء تفويض العلامات التجارية.
بمن أتصل إذا كانت لديَّ أسئلة أخرى حول تغيير السياسة هذا؟
يمكنك إرسال أي أسئلة تطرأ على بالك حول تغيير السياسة عبر البريد الإلكتروني إلى trademark-policy-revision@google.com.